Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

استكمال عملية نقل أصول وممتلكات الواجبات الزكوية بذمار  إلى الهيئة العامة للزكاة

استكملت لجنة التقييم والجرد التابعة للهيئة العامة للزكاة بمحافظة ذمار أعمالها الميدانية بنقل الأصول والممتلكات الثابتة والمتداولة للواجبات الزكوية التي كانت بحوزة الإدارة المحلية إلى مكتب الهيئة العامة للزكاة وفروعها في المديريات.

وأوضح مدير عام مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة ذمار ماجد علي صالح التينة أنه تم خلال  عملية النقل تمت بموجب قرار رئيس المجلس السياسي الأعلى رقم 53 لسنة 2018م بشأن إنشاء الهيئة العامة للزكاة واستمرت أكثر من 16 يوما .

وأشار إلى أنه تم استكمال كافة الإجراءات القانونية والأعمال الميدانية باستلام وتسليم كافة أصول الواجبات الزكوية الثابتة والمتداولة في كافة المديريات إلى مكتب الهيئة في المحافظة ومنها إلى رئاسة الهيئة.

ولفت التينة إلى أن اللجان قامت بعملية جرد وتقييم كل الأصول الثابتة والمتداولة وتصنيفها وسحب الختومات ودفاتر التحصيل السابقة من الإدارة العامة والفروع واستبدالها بالختومات ودفاتر التحصيل الجديدة الخاصة بالهيئة ورفع التقارير إلى الهيئة  .

وبين أن لجان الجرد تم تشكيلها بموجب قرار رئيس الوزراء رقم 39 للعام 2018، وتتكون من مدير عام مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة ومدير عام المالية بالمحافظة ، ومندوب وزارة المالية ومندوب وزارة الإدارة المحلية، بالإضافة إلى مندوب من رئاسة الهيئة.

وثمن مدير عام مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة ذمار تعاون قيادة المحافظة وجهودها في إنجاح أعمال اللجنة .. مشيراً إلى أن الجنة اختتمت أعمالها بحضور وكيلا المحافظة محمود الجبين ومحمد عبد الرزاق .

وقال ” أن إنشاء هيئة الزكاة من شأنه إعطاء شفافية أكثر في جمع وتحصيل أموال الزكاة وعدم اختلاط الأموال الزكوية ببقية الموارد الأخرى وتحديد أوجه صرف موارد الزكاة وفق المصارف الحقيقية لها “.

وأضاف أن الهيئة ستسهم في تعزيز المكانة الاقتصادية للزكاة وتنمية إيراداتها وصرف مواردها وفقاً للمصارف الشرعية وتطوير آليات عملها وفق رؤية شاملة وحلول عملية معاصرة تسهم في مساعدة الفقراء ومستحقي الزكاة وتحويل القادرين على العمل منهم من قوة عاطلة مستهلكة إلى قوة عاملة منتجة ودافعين للزكاة مستقبلاً”.

Share

التصنيفات: متابعات|محليات

Share