Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

اتحاد الرماية ينهي منافسات البطولة التنشيطية المفتوحة (صور)

الوحدة نيوز/ يحيى الضلعي:

أنهى الاتحاد العام للرماية منافسات البطولة التنشيطية المفتوحة للرماية الأولمبية بأسلحة ضغط الهواء (بندقية – مسدس) لفئتي الذكور والإناث “كبار، شباب ، ناشئين، براعم ” التي نظمها اتحاد اللعبة تحت إشراف وزارة الشباب والرياضة وتمويل صندوق رعاية النشء والشاب.

. وحقق اللاعب أمين الخلقي المركز الاول في منافسات سلاح البندقية لفئة الكبار( ذكور)، بعد أن تمكن من حصد 556 درجة من مجموع 600 درجة ،ونال المركز الثاني اللاعب زكريا الذماري بحصاد 474 درجة،في حين جاء المركز الثالث من نصيب اللاعب أحمد الذماري برصيد 460 درجة ، ورابعاً اللاعب بلال الصبري بمجموع 434 درجة بينما حل في المركز الخامس اللاعب عبدالعزيز المعافاء برصيد 344 درجة.

. وعلى صعيد منافسات سلاح المسدس لفئة الرجال كبار إحرز اللاعب طاهر الشرعبي المركز الأول بتحقيقه 476 درجة،وإحتل المركز الثاني اللاعب إبراهيم السياغي بحصاد 462 درجة، وجاءالمركز الثالث من نصيب اللاعب محمد الكبسي برصيد 394 درجة..

وفي منافسات السيدات لسلاح البندقية تمكنت اللاعبة كفاية العمري من تحقيق المركز الأول بـ 550 درجة،وأنتزعت المركز الثاني اللاعبة أفراح العنسي برصيد 540 درجة، بينما حصدت المركز الثالث اللاعبة بشرى الخولاني بمجموع 522 درجة وحلت رابعاً اللاعبة أمل مدهش بـ 520 درجة.

. وتوجت اللاعبة ياسمين الريمي بالمركز الأول في منافسات المسدس لفئة السيدات إثر تحقيقها 527 درجة،وحصدت المركز الثاني اللاعبة فاطمة الغمبسي بعد أن جمعت 476 درجة،ونالت المركز الثالث اللاعبة باسمة السروري بعد أن حصدت 468درجة.

. وأسفرت نتائج منافسات سلاح البندقية لفئة الذكور ( ناشئين وشباب) عن فوز اللاعب أحمد خالد الخلقي بالمركز الأول بعد أن حصد 438 درجة من إجمالي النتيجة النهائية 600 درجة، وحصل على المركز الثاني اللاعب بشار محمد عمر برصيد 408 درجة، فيما نال اللاعب ماجد عبدالله المركز الثالث بـ 99 درجة.

. وفي منافسات سلاح البندقية لفئة الإناث( ناشئين)، توجت اللاعبة الناشئة شيماء عبدالسلام عاطف بالمركز الأول إثر تمكنها من جمع 240 درجة، وحققت المركز الثاني اللاعبة عائشة محمد هلال بـ 225 درجة،في حين جاء المركز الثالث من نصيب اللاعبة روان هلال بجمعها 273درجة.

. وأنحصرت منافسات الناشئين في سلاح المسدس على فئة الذكور فقط ، حيث أحرز اللاعب حسن الخلقي المركز الأول إثر تحقيقه 393 درجة،وحصد المركز الثاني اللاعب وجيه عبدالغني الوجيه بعد أن جمع 384درجة،ونال المركز الثالث اللاعب عبدالسلام عوضه الخلقي بنتيجة 273درجة.

. وشهدت منافسات البطولة التي أقيمت على صالة الأتحاد العام للرماية بالعاصمة صنعاء، مشاركة نحو 80 لاعب ولاعبة من مختلف المؤسسات والهيئات والمراكز والجامعات والمدراس ومنظمات المجتمع المدني فضلاً عن مشاركة نخبة من الرماة والراميات من صفوف المنتخب الوطني للرماية.

. وأكتسبت البطولة أهمية كبيرة من خلال إتاحة فرصة المشاركة للثلاث الفئات العمرية (كبار -شباب -ناشئين) ذكور وإناث ،وشكلت حافزاً مهماً لتطوير قدرات المشاركين لأول مرة وصقل مهاراتهم الفنية وحثهم على استمرار خوض المنافسات في قادم البطولات والمناسبات بغية توسيع قاعدة مزاولي رياضة الرماية التي تحظى بعشق وشغف كبيرين في اوساط المجتمع اليمني.. تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد العام للرماية سينظم حفل الختام وتكريم الأبطال يوم الأثنين المقبل.

Share

التصنيفات: الرياضــة

Share