Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

أمير سعودي : الملك وولي عهده يتحملان المسؤولية عن حرب اليمن (فيديو)

حمَّل الأمير السعودي أحمد بن عبد العزيز مسؤولية ما يقع في اليمن الملكَ سلمان بن عبد العزيز ووليَّ عهده، خلال رده على متظاهرين هتفوا أمامه في أثناء دخوله مقر إقامته بالعاصمة البريطانية لندن،”يسقط آل سعود”، منددين ببعض سياسات الأسرة الحاكمة في الرياض ،ومن أبرزها كارثة حرب اليمن .
وفي مقطع فيديو متداول على شبكات التواصل الاجتماعي، ظهر الأمير السعودي وهو يناشد المتظاهرين الغاضبين بأن أسرة “آل سعود” لا دخل لها بهذه السياسة، وأن المسؤولية كاملة تقع على الملك سلمان وولي عهده الأمير محمد بن سلمان.
وفي رده على تساؤلات المتظاهرين حول رأيه في ما يحدث من جرائم وانتهاكات واسعة في اليمن من قبل تحالف السعودية، قال: ” نتمنى أن تتوقف الحرب في اليمن وغيرها اليوم قبل غد” ، في حين رد على شكوى أحد المتظاهرين حول اعتقالات تجري في البحرين، قائلاً: ” إذا بأيدينا إن شاء الله يكون خير”.
يشار إلى أن الأمير أحمد بن عبدالعزيز، شغل منصب وزير الداخلية في المملكة لمدة 5 أشهر بين يونيو ونوفمبر 2012، قبل أن يعفيه الملك الراحل عبدالله بن العزيز، ويعين الأمير محمد بن نايف خلفاً له.
ووفق تقارير إعلامية، فقد تمكن الأمير أحمد بن عبد العزيز، من مغادرة المملكة إلى الولايات المتحدة الأمريكية في نوفمبر الماضي، قبل ساعات من تنفيذ حملة الاعتقالات الواسعة بحق الأمراء والتي طالت نحو 11 أميراً سعودياً أبرزهم الوليد بن طلال والعشرات من الوزراء ورجال الاعمال السعوديين حينها.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,فيديـــو

Share